عبد الحميد الغرباوي
+2
eric bourgeois
Admin
6 participants
joiedevie Forum de Aziza Rahmouni :: Votre espace de partage :: loisirs à partager :: Peinture-Photos
Page 1 sur 1
Re: عبد الحميد الغرباوي
Merci pour la traduction nous faisant voir toute la beauté des mots nous parlant des couleurs... j'aime
TITEFEE- Nombre de messages : 1437
loisirs : poésies, ballades
Humeur : rêveuse
Date d'inscription : 17/02/2008
Re: عبد الحميد الغرباوي
merci pour le partageAdmin a écrit:
حين تحدثنا الألوان بالرمز, بالغرافيك. بالفن حسب المكان و الزمن . تخبرنا حكايات متشابهة او مختلفة او متضاربة لان للون قوة خاصة على الأحياء و الحياة لان له رسائل مشفرة و نسبية و مهمة.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
في لوحة الغرباوي يطالعنا بهاء يشير إلى ترمل الحياة دون اللون , يشير الى الكائن المتذبذب بين الخضوع و الذوبان في الحب و بين الحاجة الى الرضا مع الأخر. نستشعر بعض الحزن-الشجن و الحاجة الى العاطفة و الدفء
الإشكال الهندسية تشي بقوة الريشة التي أخرجتها الى الضوء حاملة شبه إحساس بالوحدة ممزوج بالإحساس ببعض الصلابة و بعض التوازن و الهدوء و في ثنايا اللون و الشكل نحس أسرار الوجود و دينامية حركته رغم اكتنافه للعنف و الاصطدام نجد فيه التباعد و التوسع و الامل بما أن الأخضر يتمدد في صدر اللوحة و بعض اطرافها كشعاع الحياة الخصبة و كإشراق اوزيريس في أوراق البردي.
davidof- Nombre de messages : 2697
loisirs : pêche, voyage, music...
Date d'inscription : 21/05/2008
Re: عبد الحميد الغرباوي
Admin a écrit:حين تحدثنا الألوان بالرمز, بالغرافيك. بالفن حسب المكان و الزمن . تخبرنا حكايات متشابهة او مختلفة او متضاربة لان للون قوة خاصة على الأحياء و الحياة لان له رسائل مشفرة و نسبية و مهمة.
في لوحة الغرباوي يطالعنا بهاء يشير إلى ترمل الحياة دون اللون , يشير الى الكائن المتذبذب بين الخضوع و الذوبان في الحب و بين الحاجة الى الرضا مع الأخر. نستشعر بعض الحزن-الشجن و الحاجة الى العاطفة و الدفء
الإشكال الهندسية تشي بقوة الريشة التي أخرجتها الى الضوء حاملة شبه إحساس بالوحدة ممزوج بالإحساس ببعض الصلابة و بعض التوازن و الهدوء و في ثنايا اللون و الشكل نحس أسرار الوجود و دينامية حركته رغم اكتنافه للعنف و الاصطدام نجد فيه التباعد و التوسع و الامل بما أن الأخضر يتمدد في صدر اللوحة و بعض اطرافها كشعاع الحياة الخصبة و كإشراق اوزيريس في أوراق البردي.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
quand les couleurs nous parlent en symbolisme,en graphisme, en art selon le lieu et le temps, elles nous content des récits qui se ressemblent ou varient ou s'opposent parce que la couleur a un pouvoir sur les êtres vivants et sur la vie, la couleur a des messages codés/relatifs/important.
dans la toile de Mr GHARBAOUI une beauté apparaît montrant du doigt le veuvage de la vie sans la couleur, la toile fait signe à cet être versatile qui n'est ni dompté ni fondant dans l'amour et varie entre le besoin de bénédiction et l'harmonie avec l'autre.la toile nous fait sentir un zeste e tristesse et de nostalgie lié au besoin e sentiment et e chaleur, et les formes géométriques disent clairement que le pinceau a en lui une certaine solitude mélangées e force et d’équilibre calme, on ressent les mystères du monde et son dynamisme même s'il a en lui la brutalité , la force l'espoir vert qui s'élargit au coeur de la toile et sur ses cotés un espoir qui parait fertile tel le rayonnement d'' OSIRIS dans les papyrus.
Re: عبد الحميد الغرباوي
si c'était en français pour plus de partage.....
Amicalement
Amicalement
eric bourgeois- Nombre de messages : 749
Date d'inscription : 26/10/2008
Re: عبد الحميد الغرباوي
ا
للوحة الثانية
اشراق ذهبي مجدول بخيوط الشمس حين تتربع عرشها ساهمة في لحن الخلود وكاس العسل يتلألأ بين شفتيها.
تيمة اللوحة هي النور الذي أبيح للإنسان و فتح له طريق الهداية و فضح مواطن الضعف في نفسه الأمارة بالغيرة و الشهوات و الإحساس بالذنب و الغدر...
تقول بعض النظريات السيكولوجية ان اللون البرتقالي لون الإلهام و القدرة على التجدد و أيضا المراس و الجرأة و يمكن اعتبار هذا اللون الدافئ اللامع رمزا للرغبة في التمتع في ظل توازن هش يعبر عن حاجة ملحة للتحكم في الانفعالات.
أسفل اللوحة بوابة زرقاء كقبة مقدسة او كلَيْل الحياة يأتي في تعارض مع مساحات الفرح/البياض/الفجر الذي ينتصر دوما على حداد العتمة الباردة
أكيد أن الفنان كان في لحظات تأمل للمُدهش و للمُراوغ في هاته الحياة التي تتطلب التسامح و التوازن و الكرم و تصرفا رزينا وجادا يجعل سيرورتها مغلفة بالحب الانساني.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
اشراق ذهبي مجدول بخيوط الشمس حين تتربع عرشها ساهمة في لحن الخلود وكاس العسل يتلألأ بين شفتيها.
تيمة اللوحة هي النور الذي أبيح للإنسان و فتح له طريق الهداية و فضح مواطن الضعف في نفسه الأمارة بالغيرة و الشهوات و الإحساس بالذنب و الغدر...
تقول بعض النظريات السيكولوجية ان اللون البرتقالي لون الإلهام و القدرة على التجدد و أيضا المراس و الجرأة و يمكن اعتبار هذا اللون الدافئ اللامع رمزا للرغبة في التمتع في ظل توازن هش يعبر عن حاجة ملحة للتحكم في الانفعالات.
أسفل اللوحة بوابة زرقاء كقبة مقدسة او كلَيْل الحياة يأتي في تعارض مع مساحات الفرح/البياض/الفجر الذي ينتصر دوما على حداد العتمة الباردة
أكيد أن الفنان كان في لحظات تأمل للمُدهش و للمُراوغ في هاته الحياة التي تتطلب التسامح و التوازن و الكرم و تصرفا رزينا وجادا يجعل سيرورتها مغلفة بالحب الانساني.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
عبد الحميد الغرباوي
حين تحدثنا الألوان بالرمز, بالغرافيك. بالفن حسب المكان و الزمن . تخبرنا حكايات متشابهة او مختلفة او متضاربة لان للون قوة خاصة على الأحياء و الحياة لان له رسائل مشفرة و نسبية و مهمة.
في لوحة الغرباوي يطالعنا بهاء يشير إلى ترمل الحياة دون اللون , يشير الى الكائن المتذبذب بين الخضوع و الذوبان في الحب و بين الحاجة الى الرضا مع الأخر. نستشعر بعض الحزن-الشجن و الحاجة الى العاطفة و الدفء
الإشكال الهندسية تشي بقوة الريشة التي أخرجتها الى الضوء حاملة شبه إحساس بالوحدة ممزوج بالإحساس ببعض الصلابة و بعض التوازن و الهدوء و في ثنايا اللون و الشكل نحس أسرار الوجود و دينامية حركته رغم اكتنافه للعنف و الاصطدام نجد فيه التباعد و التوسع و الامل بما أن الأخضر يتمدد في صدر اللوحة و بعض اطرافها كشعاع الحياة الخصبة و كإشراق اوزيريس في أوراق البردي.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
في لوحة الغرباوي يطالعنا بهاء يشير إلى ترمل الحياة دون اللون , يشير الى الكائن المتذبذب بين الخضوع و الذوبان في الحب و بين الحاجة الى الرضا مع الأخر. نستشعر بعض الحزن-الشجن و الحاجة الى العاطفة و الدفء
الإشكال الهندسية تشي بقوة الريشة التي أخرجتها الى الضوء حاملة شبه إحساس بالوحدة ممزوج بالإحساس ببعض الصلابة و بعض التوازن و الهدوء و في ثنايا اللون و الشكل نحس أسرار الوجود و دينامية حركته رغم اكتنافه للعنف و الاصطدام نجد فيه التباعد و التوسع و الامل بما أن الأخضر يتمدد في صدر اللوحة و بعض اطرافها كشعاع الحياة الخصبة و كإشراق اوزيريس في أوراق البردي.
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir cette image]
Sujets similaires
» الباحث والشاعر المغربي محمد العنّاز
» محمد العناز شاعر وباحث مغربي
» حوار مع الشاعر المغربي" بوعلام دخيسي
» شاعرات اندلسيات
» pauvres nous étions
» محمد العناز شاعر وباحث مغربي
» حوار مع الشاعر المغربي" بوعلام دخيسي
» شاعرات اندلسيات
» pauvres nous étions
joiedevie Forum de Aziza Rahmouni :: Votre espace de partage :: loisirs à partager :: Peinture-Photos
Page 1 sur 1
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
|
|